... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله

 

  اخبار ومتابعات

   
وفاة الفنان الكبير حسن عريبي

تاريخ النشر       16/05/2009 06:00 AM


بسم الله الرحمن الرحيم
 
ينعي المجمع العربي للموسيقى رئيساً أميناً وأعضاء بمزيد من الحزن، وعميق الأسى واللوعة الفنان الكبير
 
حسن عريبي

الذي وافته المنية في الثامن عشر من نيسان 2009م
يعتبر الفقيد من اهم رموز الموسيقى العربية وأحد مؤسسي المجمع العربي للموسيقى. وقد شارك في عديد من المحافل والمهرجانات العربية والدولية.
وتولى رئاسة المجمع العربي للموسيقى من 1979-1995م وكان نائباً للرئيس 1971-1977م وعضو المجلس التنفيذي من 1971- حتى وفاته
واذ شكلت وفاة الفقيد خسارة جسيمة فان المجمع ليدعو الله ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان.
انا لله وانا اليه راجعون
 
د. كفاح فاخوري
أمين المجمع
 
----------------------------
 


يعتبر من أهم رموز فن الموسيقى العربية الأندلسية المنتشر في المغرب العربي. بدأ مسيرته الفنية في الزوايا الصوفية حيث برز اسمه في الزاوية العيساوية مع أربعينيات القرن الماضي، ثم واصل دراسته في معهد الرشيدية بتونس. كما تولى رئاسة قسم الموسيقى في مدينة بنغازي ثم قسم الموسيقى في الإذاعة الليبية في طرابلس في النصف الأول من ستينيات القرن الماضي. أسس في الوقت نفسه وفي إطار الإذاعة الليبية فرقة المالوف والموشحات، وسجل أعمالها في كل من بيروت والقاهرة. وكانت لهذه الفرقة مشاركات عديدة في العديد من المحافل والمهرجانات الدولية )فرنسا، إيطاليا، تونس، الجزائر، المغرب، مصر، قطر، لبنان). تقلد منصب أول نقيب للفنانيين في ليبيا عام 1974ويرجع له الفضل في تأسيس المجلس القومي لبحوث ودراسات الموسيقى العربية أهلته مسيرته الفنية لنيل العديد من الأوسمة والجوائز العربية والدولية. ساهم في تقديم العديد من الأصوات الليبية ، كما تغنى باعماله العديد من الفنانيين العرب مثل: سعاد محمد، نازك، هدى سلطان، عليا، نعمة، زهيرة سالم، سلاف. احد مؤسيي المجمع العربي للموسيقى وكان رئيسا للمجمع لدورتين انتخابيتين 1979 – 1982 و 1993 - 1996 ونائبا للرئيس للفترة من 1971 لغاية 1973 وعضواً في المجلس التنفيذي للمجمع منذ التأسيس عام 1971 وحتى وفاته في 18 نيسان 2009.

رجوع





 
 

ابحث في الموقع

Search Help

انضموا الى قائمتنا البريدية

الاسم:

البريد الالكتروني:

 

 

Copyright © 2008 Arab Academy of Music All Rights Reserved.

Designed & Hosted By ENANA.COM