مسابقة المجمع العربي للموسيقى

مسابقة 2008 

خالد محمد علي (العراق)
من مواليد الموصل في العام 1960، درس آلة العود على يد أكرم محمد حبيب وآلة الكمان على يد احمد الجوادي، ويحمل الدبلوم في الفنون الموسيقية. عمل في فرقة التراث الموسيقي العراقي التي أسسها الفنان الكبير المرحوم منير بشير، كما عمل في الفرقة الموسيقية التابعة للإذاعة والتلفزيون، والفرقة الموسيقية للفنون الشعبية. درس آلة العود في المعاهد الموسيقية الرسمية والخاصة في العراق والأردن وتونس ودولة الإمارات. وحاز على الجائزة الثانية في المنبر الموسيقي العربي للتأليف الموسيقي الذي انعقد في تونس عام 1999. ألبوماته الموسيقية هي: أوتار حائرة، أغاني عراقية، ليلة موصلية، حديث الأوتار، عيون شاردة، محطات عراقية. قدم العديد من الأمسيات الموسيقية في العراق، تونس، الأردن، ليبيا، دولة الإمارات العربية المتحدة، موسكو، بلغاريا. ألف السماعيات والبشارف واللونغات، كما ألف ثنائي للعود والقانون مع الرباعي الوتري والعود والأوركسترا وارتجالات على العود، وجميعها أعمال تدرس في معظم المعاهد الموسيقية العربية.

مسابقة 2013

محمد عثمان صديق( الاردن)
بدأ محمد عثمان صديق دراسة البيانو في سن السابعة في مدرسة الموسيقى والباليه في بغداد.  وحصل بعد إنهائه شهادة دبلوم البيانو على منحة للدراسة في أكاديمية جنيسينا في موسكو بروسيا، وهناك انهى درجة الماجستير.
لمحمد عثمان صديق عدة مؤلفات موسيقية عزفت في العراق والأردن وسوريا ولبنان ومصر والبحرين والكويت والجزائر والولايات المتحدة وإيطاليا وكوريا الجنوبية وبريطانيا وألمانيا وتركيا وفرنسا.  نال الجائزة الكبرى في المسابقة السادسة للأغنية العربية في القاهرة (2000) والجائزة الأولى في مهرجان الأغنية الأردنية الثاني (2002)، والجائزة  الثانية في مسابقة التأليف الموسيقي في العراق (2013).
قاد محمد عثمان صديق العديد من الفرق الموسيقية من بينها: أوركسترا عمان السيمفوني، الأوركسترا السيمفونية الوطنية العراقية، أوركسترا القاهرة السيمفوني، الأوركسترا السيمفونية السورية، أوركسترا شباب بروخسال السيمفوني الألمانية، أوركسترا شباب فيلادلفيا، أوركسترا السلام في فرنسا.
يعمل حاليا مديرا للمعهد الوطني للموسيقى الأردني.

مسابقة 2015

فرانشيسكو إنوزيللي Francesco Lannuzzelli (ايطاليا)

مسابقة 2017

د. جورج أسعد (الاردن)

من مواليد العام (1975) عمّان – الأردن، بدأ تعلم الموسيقى على يد والده الفنان أسعد جورج من عمر سبع سنوات. حصل على درجة البكالوريوس في العلوم الموسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى في العام (1997). وحصل على درجة الماجستير في العلوم الموسيقية من جامعة اليرموك – كلية الفنون الجميلة في العام (2007). وحصل على درجة الدكتوراه في العلوم الموسيقية من جامعة الروح القدس في الكسليك – لبنان في العام (2010). عمل رئيسًا للفرقة الموسيقية في مؤسّسة الإذاعة والتلفزيون منذ العام (1995). يعمل عميدًا للأكاديمية الأردنية للموسيقى منذ العام (2012). وضع العديد من المؤلفات الموسيقية وشارك في العديد من الملتقيات والمهرجانات والمؤتمرات وحصل على العديد من الجوائز.

مسابقة 2019

د. هياف ياسين (لبنان)

من مواليد العام (1981) ، يحمل الدكتوراه في الموسيقى ويعمل مديراً أكاديمياً وأستاذاً في كلية الموسيقى وعلم الموسيقى في الجامعة الأنطونية (لبنان).  كما يتولى إدارة بيت الموسيقى في النجدة الشعبية اللبنانية ويقود فرقة التراث الموسيقي العربي التابعة لهذه المؤسسة.  وهو مؤلف موسيقي وعازف على آلة السنطور.  ويحسب له أنه طوع نموذجاً تربوياً من آلة السنطور ليكون في متناول تدريس الطفل العزف على آلة من التراث الموسيقي العربي.  ولياسين عدة مؤلفات ودراسات منشورة في الموسيقى العربية.


Designed and Powered by ENANA.COM

Copyright © 1998 -
AnamelIraqia.com, All Rights Reserved